أخبار سوريا..«الدفاع السورية»: مقتل 111 مسلحاً في عمليات للجيش بريف إدلب..تصاعد الاستهدافات بين تركيا و«قسد» شمال سوريا..

تاريخ الإضافة الأحد 10 أيلول 2023 - 5:18 ص    عدد الزيارات 471    التعليقات 0    القسم عربية

        


«الدفاع السورية»: مقتل 111 مسلحاً في عمليات للجيش بريف إدلب..

الشرق الاوسط...أعلنت وزارة الدفاع السورية، اليوم (السبت)، مقتل 111 مسلحاً معظمهم من فصيل «أنصار التوحيد» في عمليات للجيش بريف إدلب. وذكرت الوزارة، في بيان، أن العمليات، التي نفذها الجيش على مدى أيام عدة بالتعاون مع القوات الجوية الروسية، أسفرت أيضاً عن إصابة 80 مسلحاً آخرين. وأضاف البيان أن هذه العمليات جاءت رداً على ما سمّته «الخرق السافر» الذي أقدمت عليه التنظيمات المسلحة على محور الملاجة في ريف إدلب الجنوبي، وفقاً لوكالة أنباء العالم العربي. كان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد، يوم (الأربعاء) الماضي، بأن أربعة من القوات السورية لقوا حتفهم على يد فصائل مسلحة في ريف إدلب بشمال غرب البلاد. وذكر المرصد أن 3 من القوات السورية قُتلوا في اشتباكات جنوبي إدلب، اندلعت إثر هجوم شنته وفصائل موالية لها في محاولة للتقدم على تلة الملاجة بجبل الزاوية، بينما قُتل الرابع «إثر قنصه من قبل فصيل أنصار التوحيد» على محور الملاجة.

تصاعد الاستهدافات بين تركيا و«قسد» شمال سوريا

هدوء في ريف دير الزور... وتعزيزات للتحالف الدولي

أنقرة: سعيد عبد الرازق دمشق: «الشرق الأوسط».. تصاعدت حدة الاستهدافات المتبادلة بين القوات التركية و«قوات سوريا الديمقراطية» (قسد) في شمال شرقي سوريا. وجاء ذلك في وقت ساد هدوء ريف دير الزور الشرقي غداة إعلان «قوات سوريا الديمقراطية»، الجمعة، انتهاء العمليات العسكرية الأساسية في دير الزور، مشيرة إلى مقتل 25 من عناصرها و29 مسلحاً (من العشائر العربية) و9 مدنيين. وقال بيان «قسد» إن العملية استهدفت بدرجة أساسية خلايا تنظيم داعش، واتهم الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري «بتوجيه الأحداث لمنحى آخر». وأضاف البيان أن النظام السوري أدخل عناصر مسلحة إلى قرى دير الزور من الضفة الغربية لنهر الفرات ودمجها مع خلايا مسلحة تابعة له تحت اسم «جيش العشائر». في غضون ذلك، قصفت قوات «مجلس تل تمر العسكري» التابعة لـ«قسد»، السبت، بصاروخ موجه قاعدة عسكرية تركية في قرية باب الفرج شرق رأس العين في شمال غربي محافظة الحسكة، ضمن ما يعرف بمنطقة «نبع السلام» الخاضعة لسيطرة القوات التركية وفصائل «الجيش الوطني السوري» الموالي لأنقرة. وجاء القصف رداً على قصف مدفعي تركي طال قريتي أم الكيف والدردارة بريف تل تمر، الذي يتعرض لهجمات واستهدافات مكثفة للأسبوع الثاني على التوالي من جانب القوات التركية والفصائل. وأعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان ليل الجمعة-السبت، مقتل 7 من عناصر «وحدات حماية الشعب» الكردية، أكبر مكونات «قسد»، في منطقة «نبع السلام». وقال البيان إن «القوات التركية رصدت مجموعة من الإرهابيين (عناصر قسد) أثناء استعدادهم لتنفيذ هجوم من خلال حفر نفق بمنطقة (نبع السلام)، ونفذت عملية ناجحة تمكنت خلالها من تحييد (قتل) 7 من الإرهابيين المنتمين إلى وحدات حماية الشعب (الكردية) وحالت دون حفر النفق». وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأن قوات «التحالف الدولي»، الذي تقوده الولايات المتحدة، دفعت بتعزيزات كبيرة عبر رتل عسكري ضخم مؤلف من 60 شاحنة أميركية تحمل صهاريج نفط وصناديق مغلقة وأسلحة ومعدات لوجستية إلى مناطق شمال شرقي سوريا، في عمق محافظة الحسكة، قادماً من معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان العراق، وبالمقابل غادرت 30 شاحنة المنطقة بعد أن أفرغت حمولتها. وتعد هذه التعزيزات هي الدفعة الثالثة لقوات التحالف الدولي في مناطق شمال وشرق سوريا خلال سبتمبر (أيلول) الحالي. من ناحية أخرى، سيرت القوات الروسية، السبت، دورية عسكرية مؤلفة من 5 مدرعات على طريق حلب - اللاذقية الدولي (إم 4) بريف منبج شرق حلب، الذي يشهد تصعيداً شديداً للأسبوع الثاني بين القوات التركية وفصائل «الجيش الوطني» وقوات «منبج العسكري» التابعة لـ«قسد» من أجل رصد ومتابعة الأحداث على محاور التصعيد في ريفي منبج الشرقي والغربي. وأرسلت القوات الروسية، الخميس، تعزيزات عسكرية ولوجستية عبر رتل عسكري مؤلف من 10 مدرعات قادمة من مناطق حلب إلى شرق الفرات، بالتزامن مع التصعيد التركي ومحاولة الفصائل السيطرة على قرى في منبج. في الأثناء، قصفت القوات التركية والفصائل، بالمدفعية الثقيلة، محور قرية صوغانة التابعة لناحية شيراوا بريف مدينة عفرين، وأطراف مياسة ضمن مناطق انتشار «قسد» وقوات الجيش السوري بريف حلب، من مواقعها في منطقة «غصن الزيتون». وقتل 4 من عناصر «فرقة الحمزة»، أحد فصائل «الجيش الوطني» في اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مع مجموعات من قوات «تحرير عفرين»، التابعة لـ«قسد»، أثناء محاولة تسلل للأخيرة على جبهة كيمار بناحية شيراوا بريف عفرين شمال غربي حلب، ضمن منطقة «غصن الزيتون» الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل.



السابق

أخبار لبنان..«حزب الله» جدّي في التعاطي مع «الترشيح الجدّي» لقائد الجيش للرئاسة..مصير مبادرة بري يرتبط بنتائج زيارة لودريان إلى بيروت..لودريان يحاول إنقاذ الاستحقاق الرئاسي اللبناني..المجلس الشرعي في لبنان يمدّد ولاية المفتي دريان..«خيبة» دولية تسبق وصول بعثة «النقد الدولي» إلى بيروت..ارتفاع ضحايا اشتباكات مخيم عين الحلوة إلى 4 قتلى و60 مصابا..

التالي

أخبار العراق..السوداني يكشف عن وساطة عراقية بين إيران ودول عربية..«الحرس الثوري» يلوح بمهاجمة شمال العراق إذا لم ينزع سلاح معارضين أكراد..تأجيل زيارة إردوغان إلى العراق لأن «الوقت غير مناسب»..البرلمان العراقي يشّكل لجنة خاصة لتقصي الحقائق في كركوك..

..How Iran Seeks to Exploit the Gaza War in Syria’s Volatile East..

 السبت 11 أيار 2024 - 6:24 ص

..How Iran Seeks to Exploit the Gaza War in Syria’s Volatile East.. Armed groups aligned with Teh… تتمة »

عدد الزيارات: 156,949,451

عدد الزوار: 7,049,178

المتواجدون الآن: 82