أخبار سوريا..هجوم بمسيّرات على قاعدة روسية في سوريا.. مقتل جنديين سوريين بضربة صاروخية إسرائيلية..عدوان إسرائيلي وتقليص مساعدة اللاجئين..

تاريخ الإضافة الخميس 20 تموز 2023 - 4:22 ص    عدد الزيارات 430    التعليقات 0    القسم عربية

        


هجوم بمسيّرات على قاعدة روسية في سوريا..

في أول حادث من نوعه هذه السنة

لندن: «الشرق الأوسط»...أكد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» (مقره بريطانيا) أن قاعدة حميميم الروسية على الساحل السوري بمحافظة اللاذقية تعرضت، اليوم، لهجوم بطائرات مسيَّرة، في أول هجوم من نوعه، هذه السنة. وإذا ما تأكدت معلومات المرصد، فإن ذلك سيشكل تطوراً لافتاً في الوضع الأمني بشمال غربي البلاد، الذي يشهد، منذ فترة، تصعيداً بين قوات الحكومة السورية والقوات الروسية، من جهة، وفصائل المعارضة المتشددة على غرار «هيئة تحرير الشام»، من جهة ثانية. ونقل المرصد عن مصادره في ريف جبلة بمحافظة اللاذقية أن «الانفجارات التي سُمعت في المنطقة هناك ناجمة عن هجوم من قِبل طائرات مسيّرة على القاعدة الروسية في مطار حميميم، وسط محاولات روسية بالتصدي للهجوم، الأمر الذي أدى لسقوط شظايا وبقايا قذائف صاروخية على مناطق مدنية بالمنطقة، مما أسفر عن سقوط جرحى، واندلاع حرائق». وأشار المرصد إلى أن وسائل إعلامية رسمية تابعة للحكومة السورية أعلنت، قبل ذلك، أن الانفجارات «ناجمة عن تدريبات عسكرية»، ما أدى إلى «سخط على مواقع التواصل الاجتماعي». وفي تقرير سابق، لفت المرصد إلى أن الانفجارات تقع في محيط منطقة حميميم، التي توجد بها أكبر قاعدة عسكرية روسية في سوريا. وتابع أنه لم يُعرَف، في البداية، هل الانفجارات «ناجمة عن هجوم صاروخي أم تدريبات عسكرية للروس وقوات النظام في المنطقة، حيث شُوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من أماكن سكنية في محيط المنطقة، وتوجهت فِرق الإطفاء لإخماد الحرائق التي اندلعت هناك». يأتي الهجوم المزعوم على قاعدة حميميم، بعدما قالت وسائل إعلام حكومية، في 23 يونيو (حزيران) الماضي، إن طائرات مسيّرة شنَّت هجوماً على مدينة القرداحة، مسقط رأس الرئيس السوري بشار الأسد، بريف محافظة اللاذقية، مما أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين. ووجَّه الإعلام السوري الرسمي الاتهام إلى جماعات «إرهابية» تنشط في شمال غربي البلاد. في المقابل، شنَّت طائرات روسية أكثر من غارة، في الأسابيع الماضية، على مناطق سيطرة المعارضة في محافظتي إدلب وحلب، طال بعضها مواقع لفصائل متشددة، وبعضها الآخر أهدافاً مدنية.

مقتل جنديين سوريين بضربة صاروخية إسرائيلية

الراي..أعلنت سورية، مقتل اثنين من جنودها في هجوم صاروخي إسرائيلي قرب العاصمة دمشق. ونقلت «وكالة سانا للأنباء» الرسمية، على موقعها باللغة الإنكليزية، عن مصدر عسكري أمس، «نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها». وأضاف ان القصف أسفر عن مقتل جنديين. ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، أدى الهجوم إلى سقوط ثلاثة مقاتلين، أحدهم جندي سوري، والآخران مواليان لطهران من جنسية غير سورية. كما جرح أربعة جنود سوريين. وطال القصف، وفق مدير «المرصد» رامي عبدالرحمن، مستودعات تابعة لـ «حزب الله» ومواقع للفرقة الرابعة السورية، تقع بين منطقتي الصبورة ومطار الديماس قرب دمشق. وتستهدف إسرائيل بشكل دوري مواقع عسكرية في سورية، طال آخرها محيط مدينة حمص (وسط) في الثاني من يوليو الجاري.

سورية: عدوان إسرائيلي وتقليص مساعدة اللاجئين

الجريدة...أعلنت السلطات السورية، اليوم، إصابة عسكريين اثنين ووقوع بعض الخسائر المادية جراء عدوان إسرائيل استهدف نقاطاً في محيط العاصمة دمشق. وأعلن برنامج الأغذية العالمي تقليص مساعداته الشهرية لأكثر من مئة ألف لاجئ سوري يقيمون في الأردن، بمقدار الثلث، اعتباراً من أغسطس، بسبب نقص التمويل.



السابق

أخبار لبنان..رسالة الى غوتيريش بشأن المعتقلين في سوريا..وجعجع: لجلسات متتالية حتى انتخاب رئيس..الأزمة الرئاسية في لبنان إلى مرحلة «انتقالية»..والداخل «على متاريسه»..لبنان يعرض الحوار مع الاتحاد الأوروبي لإعادة النازحين السوريين..الأجهزة الأمنية اللبنانية تتعايش مع الأزمة المالية بفضل مساعدات الخارج..إسرائيل تبني جداراً جديداً على الحدود مع لبنان..

التالي

أخبار العراق..اقتحام سفارة السويد في بغداد ومقاطع فيديو ترصد إشعال النيران فيها..العراق "يندد" بتصريحات واشنطن بشأن بطريرك الكلدان الكاثوليك..ريان الكلداني..من هو زعيم الميليشيا الذي "يزعج" رأس الكنيسة الكلدانية في العراق؟..منع 14 بنكا عراقيا من التعامل بالدولار..تأثير العقوبات الأميركية على الدينار..السوداني: نعمل على تنظيم العلاقة بالتحالف الدولي في العراق..

المرصد الاقتصادي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا — أبريل/نيسان 2024..

 الأحد 28 نيسان 2024 - 12:35 م

المرصد الاقتصادي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا — أبريل/نيسان 2024.. حول التقرير.. ملخصات التقرير … تتمة »

عدد الزيارات: 155,024,668

عدد الزوار: 6,975,753

المتواجدون الآن: 86